TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مهام لهيئة العقار ضمن 10 قرارات للوزراء السعودي باجتماعه الأسبوعي

مهام لهيئة العقار ضمن 10 قرارات للوزراء السعودي باجتماعه الأسبوعي
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز - أرشيفية

الرياض – مباشر: رأس العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، مساء الثلاثاء، في قصر السلام بجدة.

وقرر مجلس الوزراء؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، أن تتولى الهيئة العامة للعقار مباشرة الاختصاصات - المقررة نظاماً - المعهودة إلى وزارة العدل ووزارة الشؤون البلدية والقروية؛ فيما يتعلق بالتسجيل العيني للعقار.

ووافق مجلس الوزراء، على تعديل تنظيم المركز الوطني للتخصيص، الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (355) وتاريخ 7 جمادى الآخرة من عام 1438هـ، وذلك على النحو الموضح في القرار.

وتم إقرار التعديل بعد الاطلاع على ما رفعه رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتخصيص، وعلى التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وقرر مجلس الوزراء السعودي، بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من صندوق التنمية الوطني، وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بتاريخ 2 شعبان 1440هـ، تعديل تنظيم صندوق التنمية الوطني، الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (132) وتاريخ 3 ربيع الأول من عام 1439هـ، وذلك على النحو الموضح في القرار.

وقرر المجلس، إضافة ممثل من وزارة الاقتصاد والتخطيط إلى مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية، الوارد في البند (أولاً) من المادة (الثامنة) من نظام صندوق التنمية الزراعية، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 9) وتاريخ 1 صفر 1430هـ.

ووافق مجلس الوزراء، على الهيكل والدليل التنظيمي لوزارة التعليم؛ بعد الاطلاع على ما رفعه وزير الخدمة المدنية رئيس اللجنة التحضيرية للتنظيم الإداري، وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بتاريخ 6 شعبان 1440هـ.

ووافق المجلس على عدد من مذكرات التفاهم؛ أبرزها الموافقة على مذكرة تفاهم بين الإدارة العامة للتحريات المالية السعودية (سافيو) في رئاسة أمن الدولة في المملكة، والمركز الأسترالي لتقارير العمليات والتحليل (أستراك)؛ فيما يتعلق بالتعاون في تبادل التحريات ذات الصلة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب والجرائم ذات الصلة.

ووافق المجلس، على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة أوكرانيا للتعاون في مجال الرياضة.

وقرر مجلس الوزراء، الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون وتبادل الأخبار بين وكالة الأنباء السعودية ووكالة الأنباء الماليزية، وأُعد مرسوم ملكي بذلك.

ووافق المجلس، على اتفاقية تعاون لإنشاء برنامج الموظفين المهنيين المبتدئين بين حكومة المملكة العربية السعودية، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو).

وقرر مجلس الوزراء، تفويض وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني - أو من ينيبه - بالتوقيع على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة وحكومة كومنولث البهاما في مجال خدمات النقل الجوي؛ ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

ووافق مجلس الوزراء على تعيين وترقيتين للمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة.

ترشيحات:

مجلس الوزراء السعودي يقرر تعديل تنظيم المركز الوطني للتخصيص

السعودية توضح موقفها من قدوم المعتمرين القطريين والمقيمين

ولي عهد السعودية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي

الصندوق العقاري السعودي يعلن عدد المستفيدين من مبادرة "القرض الحسن"

الشورى السعودي يوافق على مقترح تعديل بعض مواد نظام العمل

مسح.. أرباح قطاع البنوك السعودي تقفز لـ14.1 مليار ريال بالربع الأول